College Of Veterinary Medicine

مـــــعًا نحـــقــق الــــحـلــــم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faithfulness
بيطري مبتدئ
بيطري مبتدئ


انثى عدد الرسائل : 7
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 3:36 am

قضية التشكيك في المصل الواقى من فيروس "ايه اتش1 ان1" المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير" والمتوقع انتاجه خلال الاسابيع القليلة القادمة، لتطفو على سطح الاحداث مجددا مع تشكيك منظمة "هيلث كروسيدرز"، المعنية بمحاربة أخطاء الممارسات الطبية لشركات الأدوية العالمية، في أهداف برامج التطعيم ضد الفيروس، لافتة إلى أن الفيروس ربما لا يوجد من الأساس، أوأنه تم تخليقه مخبرياً لتنفيذ أجندة سرية عالمية للسيطرة على تزايد أعداد سكان الكرة الأرضية.

ومما يزيد الموضوع إثارة وغموضا هو اشتراط شركات انتاج هذه الامصال على الدول التى تستورد ها كتابة إقرار بان هذه الشركات غير مسئولة عن الاثار الجانبية للمصل.
ويأتي هذا مع إقرار الكونجرس الأمريكي، أخيراً، قانوناً يعفي الشركات المنتجة للأمصال من الملاحقة القضائية ضد أية أعراض جانبية قد تنتج عن التطعيم ضد الفيروس.
وجاء تشكيك المنظمة في إطار حملة يشنها أطباء وصيادلة وأخصائيون في الكيمياء الحيوية ضد لقاح الفيروس، الذي عهدت بإنتاجه منظمة الصحة العالمية إلى ثلاث شركات دوائية هي: "نوفارتس"، "وروشه"، و"باكستر"، ومن المتوقع أن تنتج كميات كبيرة منه في غضون الأسابيع المقبلة.
وانضمت إلى الحملة صحف ومجلات عالمية، سعت إلى التشكيك في أهداف الشركات العالمية، في حين قابلت المنظمة كل ذلك بصمت كامل، ولاسيما "التاريخ الأسود" لشركة "باكستر".
كما يأتي تشكيك المنظمة بعد أيام قليلة من القنبلة المدوية التي فجرتها صحفية نمساوية متخصصة في الشؤون العلمية والتي قالت ان ما بات يعرف بفيروس أنفلونزا الخنازير، الذي اجتاح بلدان العالم في ظرف قياسي، ما هو إلا مؤامرة يقودها سياسيون ورجال مال وشركات لصناعة الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وحسبما ذكر موقع "الامارات اليوم" الالكتروني، تساءل خبير الأمصال الدولي الدكتور أيه تروت، والذي يقود حملة دولية لمعارضة برامج التطعيم الإجباري، عن الكيفية التي تمكّن بها الفيروس من تغيير تركيبه الجيني ليضم مكونات من فيروس أنفلونزا الطيور "إتش5 إن1"، وفيروس أنفلونزا الخنازير، بالإضافة إلى المكونات البشرية لفيروس الأنفلونزا العادية "إتش3 إن1"، مشيراً إلى أن هذا التحوّر لا يمكن أن يتم بصورة عادية في الطبيعة، ويحتاج إلى تجارب مخبرية معقدة لحدوثه.
وقال تروت إنه تلقى نسخة من خريطة التركيب الجيني للفيروس، التي تم رسمها باستخدام برمجيات كمبيوتر متطوّرة، وأظهرت أن ست سلالات، من بين ثماني سلالات رصدها، تعرضت لنحو 66 تحوّراً جينياً مخبرياً، لتغيير التركيب الكروموسومي للفيروس حتى يتمكن من إصابة بلازما الخلايا البشرية.
واعتبر تروت أنه "لا توجد أدلة طبية تثبت أن الفيروس له فاعلية تبرر تطعيم مليار شخص في مختلف أنحاء العالم بصورة متزامنة ضد فيروس لا تزيد خطورته على خطورة البرد العادي".
ولفت إلى أن "51 دراسة مخبرية أُجريت على نحو 294 ألف طفل في مختلف أنحاء العالم أثبتت أن المصل ليس له أي تأثير في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات"، مشيراً إلى أن "المصل يحمل أخطاراً شديدة على الأطفال المصابين بالربو والأزمات التنفسية

  1. وحذّر تروت من الأخطار التي تنطوي عليها برامج الأمصال الإجبارية التي تشمل فشل الأعضاء والخلايا، ومرض التوحّد لدى الأطفال، والتهاب المفاصل الروماتيزمي، وفقدان الذاكرة، والحكة الجلدية، والإجهاد المزمن، وتساقط الشعر.

في نفس السياق، قال أخصائيون في علم الفيروسات: "إن برنامج التطعيم الإجباري ضد مرض إنفلونزا الخنازير عندما ينظر إليه يتأكد أن الفيروس المسبب للمرض من الفيروسات المركبة جينياً و أنه تم إطلاقه عن عمد لتبرير التطعيم.
وتساءلوا : من أين حصل هذا الفيروس على كل هذه الجينات ؟ ، ويقولوا إن التحليل الدقيق للفيروس يكشف عن أن الجينات الأصلية للفيروس هي نفسها التي كانت في الفيروس الوبائي الذي انتشر عام 1918م بالإضافة إلى جينات من فيروس انفلونزا الطيورH5N1، وأخرى من سلالتين جديدتين لفيروس H3N2 و تشير كل الدلائل إلى أن انفلونزا الخنازير هو بالفعل فيروس مركب و مصنع وراثياً.
من جانبه، قال خبير الفيروسات العالمي، الدكتور روسيل بلايلوك، إن "شركات تصنيع المصل تقوم بإضافة مواد مساعدة زيتية مخلّقة مذابة في الماء يطلق عليها اسم "السيكوالين" لتحفيز استجابة الجسم المناعية ضد عينات الفيروس المستأنس المستخدمة في إنتاج المصل".
ولفت إلى أن مادة "السيكوالين" المستخدمة في تصنيع المصل مستخرجة من البترول الخام، ما يجعلها تؤثر في مستويات الخصوبة لدى الذكور والإناث بنسبة تتراوح بين 30 و40?.
وشرح بلايلوك أن مادة "السيكوالين" المشتقة من البترول الخام تختلف تماماً عن مادة "السيكوالين" الموجـودة في الجسم بصورة طبيعيـة، والمستخلصة من الغذاء والمسؤولة عن تكوين الأحماض الأمينية، وتنظيم عمل مستقبلات الإشارات العصبية في الجسم.
وحيث أن الجسم يستمد حاجته من السكوالين من الغذاء و ليس الحقن عبر الجلد , فإن حقن "السيكوالين" إلى جانب الفيروس الممرض عبر الجلد أثناء حملة التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير ، سيكون سبباً في إحداث استجابة مناعية مضادة ليس فقط ضد الفيروس المسبب للمرض بل أيضاً ضد مادة السكوالين نفسها لتتم مهاجمتها هي الأخرى من قبل النظام المناعي .

  1. وعندما يتم برمجة الجهاز المناعي لمهاجمة "السيكوالين" فإن ذلك يسفر عن العديد من الأمراض العصبية والعضلية المستعصية والمزمنة التي يمكن أن تتراوح بين تدني مستوى الفكر و العقل وأمراض المناعة الذاتية العامة والأورام المتعددة و خاصة أورام الدماغ النادرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
veetoo
بيطري قدير
بيطري قدير


انثى عدد الرسائل : 2041
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:30 am

لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

المعلومات دى خطيرة فعلا

شكرا ل faithfulness على الإفادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed_sobhy
بيطري فعال
بيطري فعال


ذكر عدد الرسائل : 369
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 3:34 pm

القيامه خلاص هتقوم
فعلا معلومات خطيره جدا
شكرا لfaithfulness علي الموضوع الجامد ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
faithfulness
بيطري مبتدئ
بيطري مبتدئ


انثى عدد الرسائل : 7
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 10:17 pm

العفو يا جماعه ده واجبنا ان احنا لما نشوف ان فى حاجه خطيره تاذينا كلنا نبلغ عنها وكمان لازم ناخد موقف ومفيش حاجه اسمها مصل اجبارى يعنى يقضوا علينا اجبارى والمرض اصلا سهل الشفاء منه ومش مستاهل الكلام ده كله ده موقف غير مبرر من الدوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ESRAA MOSTAFA
بيطري فعال
بيطري فعال


انثى عدد الرسائل : 466
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا   الخميس أكتوبر 01, 2009 12:09 am

بجد مش عارفه اقول ايه .........حسبى الله ونعم الوكيل
والله العظيم حرام بجد اللى بيحصل ده فى ناس كتير طيبه ومستوى تفكيرها بيخليها تقتنع بأى حاجه
شكرا ع المعلومات الهايله دى بس طلب يا ريت لو متأكد من المعلومات دى تنشرها على قد ما تقدر واهو نبقى حاولنا نفيد الناس
شكرا ليك يا faithfulness
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
faithfulness
بيطري مبتدئ
بيطري مبتدئ


انثى عدد الرسائل : 7
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا   الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:51 am

انا بحاول فعلا على قد ما اقدر وانتوا كمان حاولوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آثاره الجانبية قاتلة.. مصل أنفلونزا الخنازير يثير قلقا دوليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
College Of Veterinary Medicine :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ General Sections ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: الأخبار على الساحة البيطرية-
انتقل الى: