College Of Veterinary Medicine

مـــــعًا نحـــقــق الــــحـلــــم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك يشدد على ضرورة التأكد من سلامة المصل الواقى من إنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الخريف
بيطري جامد
بيطري جامد


انثى عدد الرسائل : 650
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: مبارك يشدد على ضرورة التأكد من سلامة المصل الواقى من إنفلونزا الخنازير   الخميس أكتوبر 08, 2009 11:11 pm

استفسر الرئيس حسنى مبارك خلال الجولة التى قام بها فى محافظة الفيوم يوم الخميس عن وضع انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير فى مصر .
وأجاب الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة قائلا إن الوضع فى مصر مستقر حاليا حيث بلغ عدد الإصابات حتى الآن 1007 حالات ومعظمها شفيت فيما تبقت 34 حالة فقط فى المستشفيات ، مشيرا إلى أنه وفق دراسات منظمة الصحة العالمية فإن الفيروس مازال ضعيفا ولم يتحور ، ويمكن علاج المريض فى المنزل باستخدام عقار التاميفلو ، حيث حددت المنظمة سعر علبة التاميفلو للحكومات ب 12 يورو .
وحذر الجبلى من استغلال بعض الأفراد لقلق المواطنين فيقومون ببيع الدواء بنحو 700 جنيه ، منبها إلى أن معظم ما تم بيعه فى السوق المحلى خارج نطاق الوزارة مقلد ومغشوش وغير مطابق للمواصفات .
ووجه مبارك بعدم استخدام مصل إنفلونزا الخنازير إلا بعد التأكد من طبيعة الآثار الجانبية ومدى خطورتها قائلا "إنهم فى السعودية أبلغوه بأنهم لن يستخدموا هذه الأمصال إلا بعد مرور 6 أشهر على تداولها فى العالم" .
ومن جانبه ، أوضح وزير الصحة أنه يتم حاليا فى بعض البلدان مثل الصين وإستراليا والولايات المتحدة وإنجلترا التطعيم وتجرى حاليا دراسة الاثار الجانبية .
وأشار الجبلى الى أن الأثار الجانبية تظهر بعد فترة تتراوح ما بين 4 و6 شهور ، وقال إن الصين تصدرت قائمة الدول التى قامت بتطعيم مواطنيها بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومى ، مؤكدا أنه بعد حوالى 4 أو 6 أسابيع من الآن ستتضح الآثار الجانبية هناك .
وقال "بالنسبة لمصر سيتم تطعيم الحجاج بعد حصولنا على 80 ألف مصل"، موضحا أن منظمة الصحة قالت إن طريقة صنع المصل هى ذاتها طريقة صنع مصل الانفلونزا العادية ولذلك توقعت محدودية الآثار الجانبية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الخريف
بيطري جامد
بيطري جامد


انثى عدد الرسائل : 650
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: مبارك يشدد على ضرورة التأكد من سلامة المصل الواقى من إنفلونزا الخنازير   الخميس أكتوبر 08, 2009 11:18 pm

القاهرة - وجه عدد من الخبراء تحذيرا لوزارة الصحة من تطعيم المواطنين باللقاح الجديد المضاد لفيروس (اتش1 ان1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير قبل شهر يناير المقبل، حتى تنتهي الشركات المنتجة له من إجراء التجارب السريرية الكافية عليه، ووضحت بدقة الآثار الجانبية له.
وقال كل من د.عبدالعزيز صالح نائب مدير الصحة العالمية لشرق المتوسط سابقا، والدكتور مصطفى أورخان المدير السابق لمركز "الإنفلونزا" التابع لمنظمة الصحة العالمية ان "معنى إعطاء المواطنين اللقاح قبل هذا التاريخ أن الوزارة تستخدم المصريين كفئران تجارب، لمعرفة فعالية اللقاح".
ووصف د.آورخان هذه الخطوة بأنها "عمل غير أخلاقى طبيا، لأن الذين يتطوعون لتجريب اللقاحات عليهم يقبلون على هذا الأمر بإرادتهم الحرة".
ودعا د.صالح وزارة الصحة لـ"عدم تطعيم المواطنين باللقاح الجديد قبل اكتمال التجارب السريرية الخاصة به، والإعلان بشكل دقيق عن الآثار الجانبية التى يخلفها، حفاظا على سلامة مواطنينا، خاصة أن مصر من أقل الدول فى العالم من حيث عدد الإصابات المسجلة بالمرض، وبالتالى لابد من الانتظار حتى نتأكد أن اللقاح الذى وصل إلينا ذا جودة عالية، وآثاره الجانبية محدودة".
وقالت تقارير صحفية ان منظمة الصحة العالمية قررت إرجاء إعلان موقفها النهائى بالقبول أو الرفض للأمصال المضادة لإنفلونزا الخنازير إلى منتصف الشهر المقبل.
وصرح مصدر مطلع فى المنظمة بأن المسئولين عن تطعيم المواطنين فى الدول المختلفة قبل إعلان موقف المنظمة تقع بالكامل على الحكومات المعنية، أنها لا تستطيع أن تتدخل فى العلاقة بين الحكومات ومواطنيها، ولا تستطيع التدخل فى العلاقة بين الحكومات والشركات المنتجة لهذه الأمصال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mero
بيطري جامد
بيطري جامد


انثى عدد الرسائل : 776
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 01/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مبارك يشدد على ضرورة التأكد من سلامة المصل الواقى من إنفلونزا الخنازير   الجمعة أكتوبر 09, 2009 4:52 am

يا رب ما يكون فى اى اثار جانبيه

احنا مش ناقصين

شكرااااا يا زهره يا عثثثل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zeina
Admin


انثى عدد الرسائل : 4232
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: مبارك يشدد على ضرورة التأكد من سلامة المصل الواقى من إنفلونزا الخنازير   السبت أكتوبر 10, 2009 12:04 am

أدينا منتظرين منتصف الشهر القادم يارب يكون فى جديد

و شكراااااااااا يا زهرة على الخبر .. ومنتظررررررررررين أى جديد
اللهم عافنا واعف عنا .. بجد انفلونزا الخنازير دى غصب من ربنا .. ربنا يرحمنا برحمته ويسترها معانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك يشدد على ضرورة التأكد من سلامة المصل الواقى من إنفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
College Of Veterinary Medicine :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ General Sections ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: الأخبار على الساحة البيطرية-
انتقل الى: