College Of Veterinary Medicine

مـــــعًا نحـــقــق الــــحـلــــم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «الصحة» تحذر من استخدام أدوية معينة فى حالة الإصابة بارتفاع الحرارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
veetoo
بيطري قدير
بيطري قدير


انثى عدد الرسائل : 2041
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: «الصحة» تحذر من استخدام أدوية معينة فى حالة الإصابة بارتفاع الحرارة   الخميس ديسمبر 10, 2009 3:43 pm

«الصحة» تحذر من استخدام أدوية معينة فى حالة الإصابة بارتفاع الحرارة



أصدرت وزارة الصحة نشرة إرشادية بالأدوية المحظور استخدامها فى حالة ارتفاع درجة الحرارة أو الإصابة بأنواع الأنفلونزا، خصوصاً فيروس «H١N١» المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير، وحذرت النشرة التى وضعتها لجنة فنية من أساتذة وخبراء أمراض الباطنة والصيدلة وطب الأطفال، من استخدام الأدوية التجارية المشتقة من الاسم العلمى للدواء وهو «ديكلوفينك صوديوم» Diclofenac sodium، وذلك لجميع المراحل السنية، وهى الأدوية التى تباع تحت الأسماء التجارية التالية:

فولتارين Voltaren، بيبى ريليف Baby Relief، أولفين Olfen، ريميافين Rheumafen، ريمارين Rumarene، دولفين Dolphin، دوكلوفين Doclophen، ديكلوفينك Declofenac، فاروفين Pharofen، نيروفيناك Neurofenac.

كما حذرت اللجنة الفنية من الأدوية المشتقة من الاسم العلمى نيموسوليد Nimesulide مثل عقارى: سوليد ونلسيد Sulide Nilsid.

وأكدت اللجنة أن هذا الدواء ثبت بإجماع منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء الأوروبية أنه يتسبب فى أعراض جانبية خطيرة، مما أدى لوقف تداوله فى بلاد كثيرة للأطفال أقل من ١٢ سنة.

أما بالنسبة للمرحلة السنية أقل من ١٨ سنة، فأوضحت النشرة أنه يحظر استخدام الإسبرين فى حالات ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالأنفلونزا للأطفال بشكل عام، وأكدت أن الاسم العلمى للدواء: Acetyl Salicylic - Acid-Salicylate، والذى ينتج تحت اسمى: Aspirin - Aspegic.

ونبهت اللجنة إلى أن هذين العقارين يتم إعطاؤهما للأطفال أقل من ١٨ سنة لدواع علاجية يحددها الطبيب.

ونصحت اللجنة جميع المواطنين فى حالة ارتفاع درجة الحرارة باستخدام الأدوية ومستحضرات الباراسيتامول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SARA SUEZ
بيطري كويس
بيطري كويس


انثى عدد الرسائل : 133
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: «الصحة» تحذر من استخدام أدوية معينة فى حالة الإصابة بارتفاع الحرارة   الجمعة ديسمبر 11, 2009 10:37 pm

جزاك الله خير
على فكرة الادويه دى هيا اللى بنستخدمها على طول
يلا ربنا يستر

_________________
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
veetoo
بيطري قدير
بيطري قدير


انثى عدد الرسائل : 2041
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: «الصحة» تحذر من استخدام أدوية معينة فى حالة الإصابة بارتفاع الحرارة   السبت ديسمبر 12, 2009 1:57 am

ياااااااااااااااااااااااااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الصحة» تحذر من استخدام أدوية معينة فى حالة الإصابة بارتفاع الحرارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
College Of Veterinary Medicine :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ General Sections ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: الأخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى: