College Of Veterinary Medicine

مـــــعًا نحـــقــق الــــحـلــــم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لحوم مصرية فاسدة فى غزة ..وتم التعويض عنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zeina
Admin


انثى عدد الرسائل : 4232
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: لحوم مصرية فاسدة فى غزة ..وتم التعويض عنها   الثلاثاء فبراير 16, 2010 6:38 am




ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن نيابة شمال سيناء أمرت بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية اللحوم المقدمة من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب لسكان قطاع غزة وذلك بعد إثبات فسادها وعدم صلوحية استهلاكها.

ونقلت جريدة "البشاير" المصرية عن "محمد حسين مدير عام التموين بشمال سيناء" قوله إن اللجنة ضمت مفتش تموين ومفتش أغذية وطبيب بيطرى"، وأكدت اللجنة عدم صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمى.

ورجحت اللجنة أن سبب فساد اللحوم يعود إلى أسلوب تخزينها الذي تم بطريقة غير سليمة، حيث تم وضعها فى أرضية السيارة، وكان يجب تعليقها".

وأشارت الصحيفة إلى أنه تبين بالفحص الأولى أن اللحوم تخرج منها رائحة كريهة، واستجوبت النيابة سائقي السيارات التي أقلت اللحوم لسؤالهم حول طريقة تخزينها ونقلها من القاهرة إلى ميناء رفح البري .

وقالت الصحيفة "إن 65 طنا من اللحوم المبردة المقدمة من لجنة الاغاثة والطوارىء باتحاد الأطباء العرب، كانت فى طريقها الى قطاع غزة لتوزيعها على الفلسطينيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك .. الا أن الفحوص أكدت عدم صلاحيتها لوجود تعفن ورائحة كريهة بها ، وتم منع دخولها الى قطاع غزة" .

وكشفت لجنة الإغاثة والطوارىء باتحاد الأطباء العرب عن رفض إدارة الطب البيطرى بالعريش إدخال شحنة من اللحوم التى ذبحتها فى مصر ثانى أيام العيد ونقلتها فى نفس اليوم إلى العريش لإدخالها عبر معبر رفح بدعوى فساد جزء منها جراء عمليات النقل والتخزين غير الصحيحة.

وقالت اللجنة إنها ستقوم بذبح "65" رأس عجل داخل القطاع عوضا عن الشحنة التى تعرضت للتلف مع السير فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة الناقلة للحوم الأضاحى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لحوم مصرية فاسدة فى غزة ..وتم التعويض عنها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
College Of Veterinary Medicine :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ General Sections ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: الأخبار على الساحة البيطرية-
انتقل الى: