College Of Veterinary Medicine

مـــــعًا نحـــقــق الــــحـلــــم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهم أخبار الصحف العالمية الخميس، 4 مارس 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zeina
Admin


انثى عدد الرسائل : 4232
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: أهم أخبار الصحف العالمية الخميس، 4 مارس 2010   الخميس مارس 04, 2010 4:43 pm



الصحف العالمية:ترميم المعبد اليهودى بالقاهرة "واجب" الحكومة المصرية..أمريكا تخشى فشل الانتخابات العراقية وتأجيل سحب القوات..ونائب معادى للإسلام يسعى للهيمنة على الانتخابات العامة فى هولندا

الخميس، 4 مارس 2010

نيويورك تايمز: ترميم المعبد اليهودى بالقاهرة واجب على وزير الثقافة والأمين العام للآثار


◄ أشاد حاخام يهودى بترميم الحكومة المصرية للمعبد اليهودى بالقاهرة، وقال إن كلا من وزير الثقافة، فاروق حسنى والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار خلصا إلى أن الحفاظ على التراث اليهودى الغنى بمصر جزء من واجباتهم، لذا قاما بوضع الخطط لترميم معظم المواقع اليهودية الدينية فى مصر، بينها عدة كنيسات ومقابر فى القاهرة والإسكندرية، وصدقا على مقترح أن يفتح أحد المعابد المرممة كمتحف للتراث المصرى اليهودى، فى محاولة لتأريخ حياة اليهود الزاخرة فى مصر.

وذكر الحاخام أندرو بيكر، كيف انتهت جميع اجتماعاته مع المسئولين المصريين بنفس التحذير "رجاءا لا تخبر أحدا"، وذلك لحساسية العلاقة التى تربط المصريين بجيرانهم من اليهود. وتساءل الكاتب لماذا ترغب الحكومة المصرية فى إبقاء الأمر سرا، فى حين تريد معظم الحكومات فى أن يعرف العالم بأعمال الترميمات الجديرة بالثناء؟

وأضاف بيكر أن معاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل عام 1979، لطالما تجاهلها نخبة المثقفين المصريين الذين يرفضون أى تطبيع فى العلاقات، فوزير الثقافة وأقرانه لديهم سبب وجيه لأن يخشوا رد فعل غاضب من الشعب المصرى بسبب أعمال الترميم.

الولايات المتحدة تخشى فشل الانتخابات العراقية وتأجيل سحب القوات
◄ ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن تفجيرات العراق الانتحارية الأخيرة أمس الأربعاء فرضت تحديا جديدا على إدارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، فى الوقت الذى يحاول فيه الوفاء بتعهده أثناء الحملة الانتخابية لوضع نهاية للحرب هناك. وتساءلت نيويورك تايمز عما إذا كانت الانتخابات البرلمانية، ستلقى بالبلاد مجددا إلى مستنقع الصراع الطائفى الذى نشب عام 2004، ويؤجل الانسحاب الأمريكى؟

وصرح الكثير من أبرز مسئولى الإدارة الأمريكية فى لقاءات أجريت معهم هذا الأسبوع، بأن خطة الرئيس أوباما لسحب جميع القوات الأمريكية المقاتلة بحلول شهر سبتمبر ستنفذ بغض النظر عمن سيشكل الائتلاف الحكومى بعد الانتخابات.


جارديان: فيلدرز يسعى للهيمنة على الانتخابات العامة فى هولندا

◄ تحدثت الصحيفة عن مساعى السياسى الهولندى جيرت فيلدرز، المنتمى إلى اليمين المتطرف والمعروف بعدائه الشديد للإسلام والمسلمين للهيمنة على المشهد السياسى فى بلاده مع اقتراب الانتخابات العامة فيها. وقالت الجارديان إن فيلدرز حقق مكاسب كبيرة فى الانتخابات العامة التى أجريت يوم أمس بحسب النتائج الأولية، الأمر الذى يشير إلى أنه ربما يهيمن على المشهد السياسى فى الانتخابات العامة المقررة بعد ثلاثة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاقتراع الذى أجرى اأمس، وبعد عشرة أيام من انهيار الحكومة الهولندية المكونة من ائتلاف يسار الوسط، اعتبر مؤشراً على المناخ العام قبل انتخابات 9 يونيو المقبلة.

وقد قال فيلدر إنه حقق فوزاً كبيراً، متنبأًً، بالسيطرة على البلاد بأكملها، وزاعماً أن حزبه "الشعبوى" سيكون الأكبر. وأوضحت جارديان أن الانتخابات التى أجريت أمس، رغم أنها تمت فى مناطق كثيرة، إلا أن التركيز كان على منطقتين فقط ، وهما لاهاى وألمير، فى وسط البلاد بسبب الحملة التى يقودها فيلدرز المعادى للمسلمين لتأسيس حزب الحرية فى الحكومة المحلية لأول مرة.

تصنيع يخت ضخم فى أبو ظبى يشبه الجزيرة المتحركة
◄ نطالع بالصحيفة خبراً عن تصنيع يخت ضخم فى إمارة أبو ظبى يشبه الجزيرة، أو هو بالفعل جزيرة متحركة، وقد تم الكشف عن تصميم هذا اليخت خلال الأسبوع الجارى فى الإمارة الخليجية.

وقالت الصحيفة إن اليخت هو نتيجة لتعاون بين شركة اليخوت العملاقة موناكو ودار أزياء هيرمس الباريسية.

ويقول رئيس شركة موناكو إن كل شخص يحلم بالعيش فى جزيرة فى حرية تامة دون أى عائق وباستقلال لا يمكن أن يوفره إلا الاكتفاء الذاتى. وربما توفى قطعة أرض وفيلا جميلة جزئياً هذا الطموح لأنها ثابتة. لكن اليخت يعطى حرية التحرك لكن ليس به مساحة من الرفاهية، ولهذا تم تصنيع هذا اليخت الضخم ليجمع بين الاثنين.

ويبلغ طول اليخت 58 متراً وعرضه 38 متراً ويتحمل أوزانا تصل إلى 2400 طن ومساحة سطحه تصل إلى 3400 متر مربع، ويتكون من ثلاثة أدوار. وستصل تكاليف تصنيعه 160 مليون دولار.


إندبندنت: عملية السلام مثل السلحفاة

◄اهتمت الصحيفة باجتماع وزراء خارجية الدول العربية أمس فى القاهرة، وقالت إن احتمالات إقامة أول مفاوضات بين إسرائيل والقيادة الفلسطينية منذ ما يقرب من عام زادت بعد أن دعمت الدول العربية الاقتراح الأمريكى بمحادثات مباشرة بين الجانبين. وأشارت إلى قرار وزراء الخارجية العرب منح الرئيس الفلسطينى محمود عباس غطاءً سياسياً لدخول محادثات بالوكالة ستلعب فيها الولايات المتحدة دور الوسيط، على الرغم من الشكوك الفلسطينية والعربية بشأن رغبة إسرائيل فى إحراز تقدم فى عملية السلام.

وعلقت الصحيفة فى افتتاحيتها على هذا الأمر، ووصفت عملية السلام فى الشرق الأوسط بأنها "دابة غريبة الأطوار"، فهى مرة تسير ببطء مثل السلحفاة، ومرة ثانية تقف وتتعثر، وثالثة تتقهقر وتعود إلى الوراء.

وتقول الافتتاحية إن البعض يشعر أن عملية السلام قد تجاوزت الوقت المسموح لها، فى حين يتعامل معها آخرون باعتبارها مجرد أسطورة. إلا أنه الآن ومرة أخرى تتحدى كل هؤلاء وتظهر أنها قادرة على الحياة. وقد حدث هذا عندما أيدت الدول العربية المحادثات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد توقف أكثر من عام. ومنح قرار جامعة الدول العربية الرئيس عباس الغطاء السياسى الذى يبحث عنه للعودة إلى دائرة المفاوضات بعد عام من الهجوم الإسرائيلى على غزة.


التليجراف: من أجل عيون ليفنى.. بريطانيا تمنع المحاكم من إصدار أوامر اعتقال

◄تستعد الحكومة البريطانية لإعلان خطط من شأنها أن تعرقل حملات ذات دوافع سياسية تستخدم المحاكم البريطانية لإصدار أوامر باعتقال المسئولين الأجانب الزائرين للبلاد. يأتى ذلك فى أعقاب أوامر الاعتقالات التى وقعت لعدة مسئولين إسرائيليين وأبرزهم وزيرة الخارجية السابقة تسيبى ليفنى.

وبموجب المقترحات، فإن النيابة العامة ستتسلم مسئولية محاكمات جرائم الحرب والانتهاكات الأخرى الخاصة بالقانون الدولى.

ويمثل هذا نهاية للنظام الحالى الذى يسمح للقضاة بالنظر فى قضايا إصدار أوامر اعتقال المقدمة من قبل أى أشخاص.

وفى حديثه للصحيفة، قال رئيس الوزراء البريطانى جوردون براون إنه سيضع المقترحات التى من شأنها أن تولى المسئولية للنيابة العامة فقط. وستقوم لجنة العدل المبينة بالنظر فى المقترحات اليوم على أن يتم سن تشريع بعد جلسة التشاور.


واشنطن بوست تنتقد ادعاءات شرطة دبى المتتالية بشأن اغتيال قيادى حماس


◄ انتقد الكاتب الأمريكى جاكسون ديل، فى مقال له بصحيفة واشنطن بوست ادعاءات شرطة دبى المتتالية بشأن المتهمين بعملية اغتيال القيادى الحمساوى، وقال إن الجنرال ضاحى خلفان تميم، رئيس شرطة دبى، يعرف جيدا كيف "يسبك" قصة جيدة من قضية الاغتيال، فبعد مرور ستة أسابيع على عملية الاغتيال، استنتج العالم أن الموساد كان مسئولا عنها. ومع ذلك، لا يزال تميم قادرا على صنع عناوين الأخبار الرئيسية، وذلك عن طريق الإفصاح عن المزيد من التفاصيل عن العملية السرية "الخرقاء" وإصدار التصريحات الرنانة المتعلقة بهذا الشأن.
وأضاف الكاتب أن تميم لديه جمهور متيقظ لمثل هذه التصريحات المتكررة، خاصة فى وسائل الإعلام العربية والأوروبية، التى انتقدت بشدة إسرائيل على تلك الأفعال، فى حين أنها كانت تتجاهلها إذا ما مارستها الحكومات الأخرى.


التايمز: أوباما يلجأ للكونجرس لحل أزمة تشريعات الرعاية الصحية

◄فى خطوة وصفتها الصحيفة بالمخاطرة السياسية، ذكرت أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أعلن للمرة الأولى أنه مستعد لإنهاء الحالة المضطربة حول إصلاح ملف الرعاية الصحية من خلال الكونجرس وبدعم الديمقراطيين فقط. تلك الخطوة التى شجبها الجمهوريون ووصفوها "بالخيار النووى".

مشيرا إلى أن نفاد صبره بعد عام من العراك، جعل أوباما يمهد الطريق أمام الديمقراطيين بالكونجرس لتمرير مشروع القانون الخاص بالرعاية الصحية من خلال استخدام مناورة تشريعية عالية المخاطر تعرف باسم المصالحة. وعلى الرغم من أنه لم يستخدم كلمة المصالحة، أوضح أوباما أن هذا هو الطريق الذى سيسلكه.

ونتيجة لذلك سيكون الديمقراطيون قادرين على الحصول على حزمة من الإصلاحات الصحية من خلال الشيوخ بأغلبية بسيطة. وكان حزب أوباما قد فقد أحد المقاعد بمجلس الشيوخ فى يناير الماضى بسبب الاضطراب المستمر بشأن التشريع الخاص بإصلاح نظام الرعاية الصحية.ورفض أوباما دعوات الحزب الجمهورى لإصدار صياغة تشريعات جديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mafia
بيطري كويس
بيطري كويس


ذكر عدد الرسائل : 231
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهم أخبار الصحف العالمية الخميس، 4 مارس 2010   الجمعة مارس 05, 2010 9:35 pm

أشاد حاخام يهودى بترميم الحكومة المصرية للمعبد اليهودى بالقاهرة، وقال إن كلا من وزير الثقافة، فاروق حسنى والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار خلصا إلى أن الحفاظ على التراث اليهودى الغنى بمصر جزء من واجباتهم، لذا قاما بوضع الخطط لترميم معظم المواقع اليهودية الدينية فى مصر، بينها عدة كنيسات ومقابر فى القاهرة والإسكندرية، وصدقا على مقترح أن يفتح أحد المعابد المرممة كمتحف للتراث المصرى اليهودى، فى محاولة لتأريخ حياة اليهود الزاخرة فى مصر.


الله الله هما حطوا عنيهم على مصر وطلعوا تاريخ يهودى زاخر فى مصر والله كويس

good news

thnx 4 updating us
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zeina
Admin


انثى عدد الرسائل : 4232
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أهم أخبار الصحف العالمية الخميس، 4 مارس 2010   الثلاثاء مارس 09, 2010 3:17 am

ههههه هما عنيهم عليها من زمان مصر أم الدنيا

ربنا يستر

نورت التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم أخبار الصحف العالمية الخميس، 4 مارس 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
College Of Veterinary Medicine :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ General Sections ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: الأخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى: